محلي

أردوغان يهاجم مصر ويجدد مزاعمه: لن نتخلى عن ليبيا المرتبطين بها من 500 سنة

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده لن تتخلى عن حكومة وميليشيات الوفاق والسلطات الليبية، مطالبًا السلطات المصرية بـ«التراجع عن الخطوات المقرر أن تتخذها بشأن الأمن والسلم في ليبيا».
وخلال تصريحات للرئيس التركي، عقب صلاة الجمعة اليوم، جدد تصريحاته حول «عدم ترك الليبيين»، وفق ما اوردت جريدة «T 24» التركية.
وأضاف أن تركيا وليبيا تربطهما علاقة وثيقة منذ قديم الأزل ولأكثر من 500 عام، في إشارة منه للاستعمار العثماني الذي يخطط أردوغان لإعادته مرة أخرى إلى ليبيا، مشيرًا إلى إبرام اتفاقية جديدة مع رئيس حكومة فايز السراج قريبًا.
كان الرئيس المصري، التقى، صباح الخميس، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، الذين طالبوه بالتدخل الرسمي من أجل حل الأزمة الليبية والعمل على استقرار وأمن البلاد.
من جهتهم، طلب رؤساء ومشايخ وأعيان القبائل الليبية، رسميًا، من السلطات المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التدخل العسكري في ليبيا لصد أي عدوان على منطقة سرت الليبية، ولحماية الأمن القومي المصري والعربي، مشددين على أن الموت أفضل لهم من أن يتحكم الأتراك والقطريون في بلادهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق