محلي

أردوغان يلتقي السراج في إسطنبول لبحث آخر التطورات الميدانية على تخوم سرت

أوج – اسطنبول
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، برئيس حكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج، في إسطنبول، وذلك لبحث آخر التطورات الميدانية والسياسية.

وأوضحت الرئاسة التركية، في بيانٍ إعلامي نقلته وكالة أنباء تركيا، طالعته “أوج”، أن أردوغان استقبل السراج في اسطنبول لبحث التطورات على الساحة الليبية ميدانيًا وسياسيًا، خاصة بعد تفويض البرلمان المصري مؤخرا، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إرسال الجيش للقتال في ليبيا.

يُشار إلى أن وفدًا من حكومة الوفاق غير الشرعية على رأسه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، تم استدعاؤه على وجه السرعة إلى اسطنبول للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث تم إجراء العديد من الاجتماعات التي لم يُكشف عن فحواها حتى الآن، إلا أن وسائل إعلام غربية رجحت أن الهدف من زيارة السراج والوفد الاقتصادي المرافق له، توقيع عقود واتفاقات من شأنها زيادة الإحكام التركي على الموارد الليبية.

وكانت وكالة “نوفا” الإيطالية، كشفت تفاصيل جديدة، بشأن زيارة وفد اقتصادي من حكومة الوفاق غير الشرعية، برفقة رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، للعاصمة التركية أنقرة.

ورجحت الوكالة الإيطالية، في تقرير لها، طالعته وترجمته “أوج”، أن الهدف من زيارة السراج والوفد الاقتصادي المرافق له، توقيع عقود واتفاقات بشأن إمدادات الكهرباء.

وبيّنت، أن تركيا ستدعم حكومة الوفاق، لمعالجة العجز المستمر في الكهرباء، لافتة إلى أن تدخل تركيا في أزمة الطاقة في ليبيا، يجعلها تتعمق في قطاع النفط على الفور.

وحسب الوكالة الإيطالية، كشف رئيس “مجموعة كارادينيز للطاقة”، أن شركته مستعدة لحل مشاكل وصعوبات الكهرباء، في ليبيا، باستخدام السفن التابعة للشركة، مُعتبرًا أن بناء محطات توليد سيتطلب وقتًا طويلاً.

وكشفت “نوفا”، أن الصديق الكبير سيبحث مع الحكومة التركية، آخر مستجدات تعويض الشركات التركية التي كانت تنفذ مشاريع في ليبيا، قبل عام 2011م، ناقلة عن مصادر بالمصرف المركزي طرابلس، أن تعويضات الشركات التركية تقدر بنحو 3 مليارات دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق