محلي

بريطانيا :نرحب بمشاركة الأطراف الليبية في مفاوضات وقف القتال #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

رحبت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روزي دياز بمشاركة الأطراف الليبية في مفاوضات وقف إطلاق النار معربة عن أملها في أن تؤدي لوقف القتال بشكل نهائي.
وقالت دياز في تسجيل مصور تابعته بوابة إفريقيا الإخبارية إن بريطانيا ترحب بالمشاركة الأخيرة للأطراف الليبية في مفاوضات وقف إطلاق النار التي تقودها الأمم المتحدة وجهود مصر لإيجاد حل سياسي وليس عسكري للصراع.
وأضافت المتحدثة البريطانية أن التطورات الأخيرة أثرت على الجانب الإنساني وأضافت أعباء جديدة على المواطنين بالإضافة لحالة فيروس كورونا المتزايدة.
وأردفت “لقد رأينا تقارير عن هجمات انتقامية في المناطق المحيطة بطرابلس وكذلك الألغام التي تركتها القوات المنسحبة جنوب طرابلس” مؤكدة أن هذه الأمور مقلقة للغاية معربة عن إدانتها لها
وتابعت دياز “تحتاج ليبيا إلى تسويات سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة تمثل مصالح جميع الليبيين وتمكن من الخروج من الصراع” مضيفة “من الضروري أن يلتزم الجميع بوقف إطلاق النار والعودة للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة”.
وأردفت دياز أن العنف الذي شاهدناه في الأشهر الأخيرة لم يتسبب إلا في معاناة المدنيين وزيادة في عدم الاستقرار الإقليمي معربة عن أملها في أن تؤدي العودة للمفاوضات لوقف إطلاق النار بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق