عربي

يحاول تشتيت الانتباه عن عمليات تركيا.. الإمارات: ادعاءات مندوب الوفاق أمام مجلس الأمن باطلة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – أبوظبي
أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، التصريحات الأخيرة لمندوب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية لدى الأمم المتحدة، طاهر السني، أمام مجلس الأمن، واصفة إياها بالسلبية.

وذكرت حكومة دولة الإمارات، في بيان لها، طالعته “أوج”، أنها وجهت رسالة لمجلس الأمن، مؤكدة من خلالها أن اتهامات مندوب حكومة الوفاق باطلة ومغلوطة، مُعربة عن استيائها من تلك التصريحات التي وصفتها بالسلبية والخاطئة.

ورأت أن ما تقوم به تركيا في ليبيا، بمثابة انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، مُعربة عن أسفها لمحاولات مندوب “الوفاق” في الأمم المتحدة، تشتيت الانتباه عن عمليات تركيا الخطيرة في ليبيا، – حسب البيان.

وشددت الإمارات في رسالتها لمجلس الأمن، على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه في مسار برلين حول ليبيا، مؤكدة مواصلة دعم الحل السياسي السلمي في ليبيا، مُشيرة إلى أن التدخل التركي العسكري في ليبيا فاقم الأزمة الإنسانية هناك.

وكان مندوب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية لدى الأمم المتحدة، طاهر السني، طالب مجلس الأمن خلال جلسة عقدها يوم 19 الماء/مايو الماضي، إلى عقد جلسة طارئة لاتخاذ خطوات لإنهاء التدخلات التي وصفها بـ”غير القانونية” من قبل الإمارات في ليبيا.

وزعم السني في كلمة أمام مجلس الأمن، أنه توفر لدى حكومة الوفاق عدد من الأدلة الدامغة، ومتطابقة مع تقارير سابقة، على تورُّط دولة الإمارات في نقل وإرسال الأسلحة والمعدات إلى حفتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق