محلي

وكيل وزارة دفاع الوفاق: سنستمر لتحرير كامل المدن الليبية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس

تفاخر وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق غير الشرعية صلاح الدين النمروش، بسيطرة مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية على مطار طرابلس الدولي أمس الأربعاء.

وقال النمروش، في تغريدتين، رصدتهما “أوج”: “تحطم مشروع حفتر للسيطرة على طرابلس أمام إرادة وعزيمة أبناء الوطن الصادقين، ها نحن اليوم نواصل وعودنا بتحرير مطار طرابلس الدولي من مليشيات حفتر ومرتزقته”.

وأضاف: “رأينا اليوم فرحة الأهالي المدنيين بعودتهم لمنازلهم التي هجرها منهم لا لشيء إلا لتنفيد وعد داعميه بتنصيبه حاكما عسكريا”، مختتما بقوله: “سوف نستمر لتحرير كامل المناطق والمدن الليبية هذا وعدنا”.

وأعلنت المليشيات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية، أمس الأربعاء، سيطرتها على مطار طرابلس الدولي، فيما كشفت مصادر عسكرية، في وقت سابق، عن وجود تحشيدات لمليشيات الوفاق والمرتزقة السوريين الموالين لتركيا للهجوم على المنطقة.

وفي سياق متصل، كشف تسجيل مرئي جديد مدى الجرائم التي يرتكبها الطيران التركي الباغي الداعم لحكومة الوفاق غير الشرعية برئاسة فائز السراج، في حق المدنيين، من خلال غاراته التي تخلف عشرات القتلى والمصابين.

وقال أحد الأهالي المصابين والذين يسكنون في حي طريق المنارة بمنطقة قصر بن غشير، خلال التسجيل المرئي الذي تابعته “أوج”، إن الطيران التركي استهدف مبنى مكون من عدة طوابق تابع لعائلة الهواري بأربع قذائف، أدى إلى مقتل 12 شخصا، بينهم أطفال ونساء، فضلا عن إصابة عشرات المصابين بجروح بالغة وصلت إلى بتر في الأطراف.

وتشهد الساحة الليبية أحداثا متسارعة وتطورات يومية منذ سيطرة مليشيات الوفاق على مدن الساحل الغربي؛ مثل صرمان وصبراتة والعجيلات، وبعدها قاعدة الوطية الجوية العسكرية، بالإضافة إلى إحراز تقدمات في محاور جنوب طرابلس بفضل الدعم التركي بالأسلحة والمرتزقة، إلا أن قوات الشعب المسلح تقف لها بالمرصاد وتكبدتها خسائر في الآليات والأرواح كلما همت بمهاجمة أحد المحاور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق