محلي

وزير الخارجية الكندي: “الوفاق” هي الحكومة الشرعية في ليبيا ونسعى لدعم تنفيذ مخرجات برلين #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
أجرى وزير الخارجية الكندي، فرانسوا فيليب، اتصالاً هاتفيًا، اليوم الأربعاء، بوزير الخارجية في حكومة الوفاق غير الشرعية محمد الطاهر سيالة، لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وذكرت خارجية الوفاق، في بيان لها، طالعته “أوج”، أن وزير الخارجية الكندي، أكد دعم بلاده لحكومة الوفاق باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة، وسعيها لدعم تنفيذ مخرجات مسار برلين واستكمال المباحثات العسكرية “5+5″، – حسب البيان.

وتابعت أن “فرانسوا” أعرب عن تطلع بلاده لوقف إطلاق النار والانتقال للمباحثات السياسية والاقتصادية وتوحيد المؤسسات المالية، موضحة تناول الجانبان دعم وتطوير التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والثقافي والتدريب وبناء القدرات الليبية، وتسهيل عمل السفارة الليبية والتشاور بشأن الانتخابات القادمة لأعضاء مجلس الأمن.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن كلا الوفدين الممثلين لحكومة الوفاق غير الشرعية ولخليفة حفتر، منخرطون بشكل كامل في الجولة الثالثة من محادثات (5 + 5) اللجنة العسكرية المشتركة.

وأوضحت البعثة الأممية، في بيانٍ إعلامي، طالعته وترجمته “أوج”، أنها عقدت اجتماعًا مع وفد خليفة حفتر في 3 الصيف/يونيو الجاري، واجتماع آخر مع وفد حكومة الوفاق بالأمس، مشيرة إلى أن كلا الاجتماعين اللذين تم إجراؤهما فعليًا، وأنهما كانا مُثمرين ومكنا البعثة من مناقشة آخر التطورات على أرض الواقع مع الوفود وتلقي تعليقاتهما على مشروع اتفاق وقف إطلاق النار، وفق ما قدمته البعثة إلى الطرفين في 23 النوار/فبراير 2020م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق