محلي

نائب أردوغان: تعاون تركيا والولايات المتحدة في ليبيا قد يصنع فارقا إيجابيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – أنقرة

أثنى نائب الرئيس التركي، فؤاد أُوقطاي، على التعاون التركي الأمريكي بشأن الأزمة الليبية.

ورأى أوقطاي، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية، طالعتها “أوج”، أن تعاون تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية في الملف الليبي اكتسب عمقا قد يصنع فارقا إيجابيا.

وطالب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أمس الخميس، الولايات المتحدة أن تقوم بدور أنشط في ليبيا للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وفي المحادثات السياسية.

وقال أوغلو في مقابلة مع محطة “إن تي في” التلفزيونية، نقلتها وكالة سبوتنيك، طالعتها “أوج”، إن الدعوة لوقف إطلاق النار أو البيان المشترك بشأن ليبيا ولدا ميتين بالنسبة لتركيا.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

وتستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق غير الشرعية المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق