محلي

منددًا بقصف حديقة سوق الثلاثاء.. نورلاند: تحدثت مع معيتيق حول آفاق العودة المبكرة إلى مباحثات “5 + 5” #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – تونس
قال السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الثلاثاء، إنه تحدث بالأمس مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية أحمد معيتيق حيث تشاورا حول آفاق العودة المبكرة إلى مباحثات 5 + 5 واستئناف الحوار السياسي.

وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيانٍ إعلامي، طالعته وترجمته “أوج”، أن نورلاند ندد بقصف حديقة سوق الثلاثاء في طرابلس التي قيل إنها قتلت خمسة مدنيين وألحقت إصابات بالغة بصبي صغير.

ووفق بيان السفارة الأمريكية، جدد نورلاند التأكيد على أن الحوار مفتوح أمام جميع الأطراف الليبية المسؤولة المستعدة لإلقاء أسلحتها ورفض التدخل الأجنبي والالتقاء بالوسائل السلمية.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أعلنت ترحيبها بـ”قبول كل من حكومة الوفاق غير الشرعية والجيش الوطني الليبي استئناف مباحثات وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية المرتبطة بها بناءً على مسودة الاتفاق التي عرضتها البعثة على الطرفين خلال محادثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في 23 النوار/فبراير 2020م”.

وأكدت البعثة، في بيانٍ لمكتبها الإعلامي، طالعته “أوج”، أن عودة الطرفين للحوار تمثل استجابة لرغبة ونداءات الأغلبية الساحقة من الليبيين الذين يتوقون للعودة للحياة الآمنة والكريمة بأسرع وقت ممكن.

وأعربت البعثة عن أملها في أن ترافق استجابة الطرفين وقف الأعمال القتالية، والحد من التعبئة العامة وممارسة خطاب الكراهية بغية الوصول إلى حل يعيد للدولة مؤسساتها ومكانتها وللشعب ما يستحقه من استقرار ورفاهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق