محلي

مستشار أردوغان: التدخل المصري في ليبيا بغرض الاحتلال ودعم الانقلاب #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – اسطنبول
زعم مستشار الرئيس التركي، ياسين أقطاي، أن التدخل التركي في ليبيا ليس بغرض احتلالها، وإنما جاء استجابة للسلطة التي وصفها بـ”الشرعية الوحيدة” في ليبيا والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

ورأى أقطاي في مقابلة له، عبر برنامج “بلا قيود” المُذاع عبر فضائية “بي بي سي”، تابعتها “أوج”، أن ليبيا لا تشكل أي تهديد بالنسبة لمصر، مُتابعًا: “التدخل المصري في ليبيا يأتي بغرض الاحتلال ودعم الانقلاب فيها” – حسب قوله.

وأبدى مستشار أردوغان، رفضه المقارنة بين التواجد المصري في ليبيا وتواجد بلاده في سوريا، مشيرًا إلى وجود أعداد كبيرة من السوريين في بلاده.

وفي ختام حديثه، لفت إلى إمكانية حدوث تقارب بين تركيا ومصر، شريطة أن يتوقف الجانب المصري عن مهاجمة المصالح التركية.

يذكر أن تركيا تستخدم سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق غير الشرعية المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى الميليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب الميليشيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق