عالمي

مجلس الأمن القومي التركي: أنقرة ستواصل تقديم الاستشارات العسكرية لحكومة الوفاق لإحلال الاستقرار والسلام #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – تركيا
زعم مجلس الأمن القومي التركي، أن أنقرة تقدم الاستشارات العسكرية لحكومة الوفاق غير الشرعية، من أجل إحلال الاستقرار والسلام، مؤكدًا استمرار تقديم الاستشارات العسكرية.

وذكر المجلس في بيان له، عقب اجتماعه، اليوم الثلاثاء، برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طالعته “أوج”، أن أنقرة مستمرة في تقديم الاستشارات العسكرية لحكومة الوفاق، من أجل احلال الاستقرار والسلام.

وحسب البيان، ناقش مجلس الأمن القومي التركي، مواقف ما وصفها بـ”الدول المعادية” لأنشطة تركيا في البحر المتوسط، مؤكدًا الاستمرار في حماية مصالح أنقرة بالبر والبحر والجو دون تقديم أية تنازلات.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

ويرغب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تحقيق حلمه الاستعماري التوسعي في المنطقة على حساب مقدرات الشعوبة وزعزعة الأمن، محققا في الوقت نفسه هدفه في التخلص من المرتزقة السوريين الذين أصبحوا عبئا ثقيلا عليه، ودفع بهم إلى ليبيا في معركة سوف ينتهون فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق