محلي

لملوم يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي توفير معدات للتعرف على هوية الجثث بمقابر ترهونة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
التقى وزير العدل بحكومة الوفاق غير الشرعية، محمد لملوم، اليوم الثلاثاء، سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، الآن بوجيا، برفقه رئيس بعثة اليوبام والوفد المرافق لهما.

وذكرت وزارة العدل بـ”الوفاق” في بيان لها، طالعته “أوج”، أن السفير الآن بوجيا، نقل رغبة الاتحاد الأوروبي في التعاون مع وزارة العدل بالخبرات الفنية وتوفير المعدات اللازمة بخصوص المقابر الجماعية التي عثر عليها في مدينة ترهونة للتعرف على هوية الجثث وتذليل الصعاب التي تواجه اللجنة المختصة على الصعيد الفني والتقني.

وحسب البيان، أكد لملوم على أهمية هذه المبادرة والحاجة الماسة إليها في الظروف الراهنة التي تمر بها ليبيا، وحاجة الكوادر للتدريب، استناداً إلى مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة العدل وبعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة المتكاملة للحدود بليبيا بتاريخ 14 النوار/فبراير 2018م.

وكان وزير الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية، فتحي باشاغا، التقى ظهر اليوم الثلاثاء، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، الآن بوجيا، والوفد المرافق له، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت “داخلية الوفاق”، في بيان لها، طالعته “أوج”، أن الاجتماع استعرض العلاقات بين حكومة الوفاق، وبعثة الاتحاد الأوروبي، موضحة أن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، أدان الجرائم التي ارتكبتها، ما وصفها بـ”ميليشيات ومرتزقة حفتر”، في المناطق التي كانت مُسيطرة عليها خلال اعتداءها على طرابلس.

وحسب البيان، تطرق الاجتماع، لقضية تفكيك ونزع الألغام من المناطق المحررة, وإمكانية دعم الاتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق في هذا الشأن، كما تناول الاجتماع أيضًا مناقشة ملف الهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق