محلي

للعام السادس.. المفوضية الأوروبية تصنف شركات الطيران الليبية ضمن “القائمة السوداء” #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

صنفت المفوضية الأوروبية، الجمعة، 8 شركات طيران ليبية ضمن “القائمة السوداء” الممنوعة من دخول أجواء الاتحاد الأوروبي لعدم استيفائها معايير السلامة .

قائمة المفوضية الأوربية لشركات الطيران الممنوعة من التحليق في فضائها الجوي ضمت 8 شركات ليبية للعام السادس من ضمن 96 شركة في العالم ممنوعة أغلبها من إفريقيا وأفغانستان وأنغولا ، وأرمينيا، والكونغو برازافيل، وجيبوتي، حيث لم تحترم المعايير الدولية للسلامة والأمن.

ومن ضمن شركات الطيران الليبية التي تضمنتها اللائحة هي الخطوط الجوية الأفريقية و الخطوط الجوية الليبية و طيران البراق و غدامس للنقل الجوي والمجموعة العالمية للطيران والخدمات وطيران النفط.

وأوضحت المفوضية الأوروبية، أن القائمة أصبحت أداة رئيسية للوقاية، لأنها تشجع الدول التي تعاني من أوجه قصور في الأمن على معالجتها قبل حظرها، مؤكدة أن القائمة تحث شركات الطيران الراغبة في الدخول إلى الأسواق الأوروبية على الالتزام بالمعايير المطبقة أوروبياً حسب قولها.

ولفتت إلى أن اللائحة يعدها خبراء السلامة الجوية في الاتحاد الأوروبي والتي تحتوي على شركات ممنوعة من دخول أجواء الاتحاد إذا كانت هذه الشركات تابعة لدول لا تلتزم بمعايير الأمان والسلامة الجوية وبسبب عدم التزام الشركات نفسها بالمعايير المعتمدة.

وكان الاتحاد الأوروبي أصدر في 2014، قراراً يمنع تحلیق طائرات جمیع شركات الطیران اللیبیة في مجاله الجوي، بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الركاب وقطاع الطیران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق