محلي

قائد البحرية التركية يزور قاعدة أبو ستة للتباحث بشأن القواعد العسكرية التركية في ليبيا . #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – اسطنبول
أجرى قائد القوات البحرية التركية عدنان اوزبال، اليوم الثلاثاء، زيارة مفاجئة إلى العاصمة الليبية طرابلس، وذلك لإجراء مباحثات عسكرية مع مسؤولي حكومة الوفاق غير الشرعية.

ووفق وسائل إعلام تركية، طالعتها “أوج”، أجرى ازبال زيارة للقاعدة البحرية أبو ستة في طرابلس لمتابعة الوضع الحالي في ليبيا، مؤكدة أنه يجري محادثات بشأن القواعد العسكرية التركية المزمع افتتاحها في ليبيا.

وزار ازبال المناطق التي سيطرت عليها ميليشيات الوفاق في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن “الدعم التركي ساعد الوفاق في تنظيف القوة التخريبية لميليشيات حفتر”، على حد قوله.

وأشار متابعون إلى أن قائد البحرية التركية، كان يرتدي زيًا مموهًا لفت الانتباه، حيث لا تستخدم البحرية الزي المموه.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

وتستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق غير الشرعية المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق