محلي

في بيان انهزامي.. المسماري يعلن الانسحاب من طرابلس والموافقة على مباحثات 5+5 بشرط وقف إطلاق النار. #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بنغازي
أعلن الناطق باسم عملية الكرامة أحمد المسماري، إعادة تمركز وحداتها خارج طرابلس، موضحة أنه إذا لم يلتزم الطرف الآخر بوقف إطلاق النار، فإنها ستستأنف العمليات، وستعلق مشاركتها في لجنة وقف إطلاق النار “5+5”.

وأوضح المسماري في بيان إعلامي غلبت عليه الروح الانهزامية، طالعته “أوج”، أنها وافقت على استئناف مشاركتها في لجنة وقف إطلاق النار “5 + 5″، لدعم الحل السياسي، واستجابة لطلبات العديد من الدول والمنظمات المهتمة بالشأن الليبي، وكمبادرة إنسانية لحقن دماء الشعب الليبي والاستهداف العشوائي على المدنيين في طرابلس من قبل ميليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية.

وفي ختام البيان، أكد أن المعركة لم تنتهي بعد، وأنها ستستمر حتى النصر من أجل الثوابت الوطنية الخالدة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أعلنت ترحيبها بـ”قبول كل من حكومة الوفاق غير الشرعية والجيش الوطني الليبي استئناف مباحثات وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية المرتبطة بها بناءً على مسودة الاتفاق التي عرضتها البعثة على الطرفين خلال محادثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في 23 النوار/فبراير 2020م”.

وأكدت البعثة، في بيانٍ لمكتبها الإعلامي، طالعته “أوج”، أن عودة الطرفين للحوار تمثل استجابة لرغبة ونداءات الأغلبية الساحقة من الليبيين الذين يتوقون للعودة للحياة الآمنة والكريمة بأسرع وقت ممكن.

وأعربت البعثة عن أملها في أن ترافق استجابة الطرفين وقف الأعمال القتالية، والحد من التعبئة العامة وممارسة خطاب الكراهية بغية الوصول إلى حل يعيد للدولة مؤسساتها ومكانتها وللشعب ما يستحقه من استقرار ورفاهية



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق