محلي

عقب لقاء وفد الوفاق.. الخارجية الروسية تجدد دعوتها لوقف الأعمال القتالية في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – موسكو
دعا وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، خلال لقائه مع وفد عن حكومة الوفاق غير الشرعية، إلى وقف عاجل للأعمال القتالية في ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، نقلته وكالة سبوتنيك، اليوم الأربعاء، طالعنه “أوج”، إن اللقاء شهد محادثات مفصلة، وجرى تبادل وجهات النظر بشأن تطور الوضع في ليبيا وحولها.

وجدد الجانب الروسي على أهمية الوقف المبكر للأعمال العدائية وتنظيم حوار شامل بمشاركة جميع القوى السياسية والحركات الاجتماعية الليبية الرائدة”.

وأشار مصدر في الخارجية الروسية، لوكالة سبوتنيك، إلى أن الطرفين لم يناقشا إمكانية عقد اجتماع جديد بين خليفة حفتر ورئيس حكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج في العاصمة موسكو.

وذكرت RT الروسية، في تقرير لها، طالعته “أوج” أن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، أحمد معيتيق، أكد للصحفيين أن المسؤولين الليبيين سوف يواصلون مشاوراتهم مع الجانب الروسي غدا.

وتأتي زيارة وفد الوفاق برئاسة وزير الخارجية، محمد الطاهر سيالة، في الوقت الذي يستعد فيه رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج للسفر إلى تركيا غدا، بينما يتواجد خليفة حفتر في القاهرة لإجراء مباحثات حول التدخل التركي في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق