محلي

عضو بالبرلمان التركي: حكومة أنقرة تعتقل الصحفيين بسبب تغطيتهم لهزائم أردوغان في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – القاهرة
رأى عضو حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان التركي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، أن الحكومة التركية تدعم حكومة الوفاق غير الشرعية، لتحقيق عدد من الأهداف على الصعيد الداخلي والخارجي.

وأشار في تصريحات لموقع “اليوم السابع” المصري، طالعتها “أوج”، إلى أن تركيا تعاني من أزمات وضائقة اقتصادية مُتفاقمة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب أزمة قضية الأكراد، لافتًا إلى أن تركيا بذلك تُناقض الموقف الروسي في ليبيا.

وذكر عضو البرلمان التركي، أن حكومة أنقرة تُحاول أن تخفي ما فعلته في ليبيا وما ترتب عليه من تداعيات بشدة، مؤكدًا أنه تم اعتقال عدد كبير من الصحفيين بسبب تغطيتهم لما يحدُث في ليبيا من شؤون سرية وجنازات للجنود ممن لقوا حتفهم هناك.

ولفت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، غاضب للغاية من تسريب الأخبار حول ما فعله في ليبيا، وما ترتب عليه من أضرار لتركيا، موضحًا أن ما يفعله في ليبيا لم يتم بالتوافق مع روسيا على الرغم أن هناك العديد من الاتفاقيات التي تمت بين أردوغان وبوتين في سوريا وبشأن الأكراد.

وفي ختام حديثه، رأى عضو البرلمان التركي، أن أردوغان يُحاول اللعب على عدة أحبال، وفي يوم من الأيام سيفقد توازنه، وأنه مهما كان حرص أردوغان فمستقبله لا يبدو مشرقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق