محلي

صحيفة: حفتر يبحث في القاهرة اليوم التدخل العسكري التركي في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – أبوظبي

يجري خليفة حفتر، زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، وسيلتقي عددا من المسؤولين المصريين؛ للتنسيق والتشاور حول تطورات الأوضاع العسكرية بليبيا، في ظل تزايد التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي.

وقال مصدر عسكري ليبي، في تصريحات لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية، طالعتها “أوج”، إن حفتر يبحث خلال زيارته للقاهرة التدخلات العسكرية التركية السافرة في الشأن الليبي، مؤكدا أن “القيادة العامة” تسعى لحشد موقف عربي موحد ضد التدخلات الخارجية في الشأن الليبي، والتي تزيد من تعقيدات الأزمة، وتبدد فرص الحل السياسي.

وأوضح أن حفتر سيتطرق خلال زيارته إلى مصر لموقف “القيادة العامة” من اجتماعات اللجنة العسكرية 5+5 في جنيف، بعد إعلانها موافقتها على المشاركة في الاجتماعات برعاية أممية، مشيرا إلى تمسك “الجيش” بخروج الإرهابيين والمرتزقة كافة من الأراضي الليبية.

وشدد على ضرورة خروج القوات العسكرية التركية من المدن والبلدات الليبية كافة، قبيل الانخراط في أي عملية سياسية لنزع فتيل الأزمة في البلاد.

وأكد المصدر أن المسؤولين المصريين سيبحثون مع حفتر المبادرة السياسية التي طرحها رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق، عقيلة صالح، بالإضافة إلى التشاور حول التنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب في ظل انتقال عناصر متطرفة إلى داخل ليبيا خلال الأشهر الماضية.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق