محلي

صحفية أمريكية: انتصارات “الوفاق” لا تعني الكثير للمرتزقة والأراضي الجديدة تُمثل فرصًا جديدة للنهب #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – دمشق
نقلت الصحفية الأمريكية المتخصصة في تغطية الأزمات الإنسانية والصراعات، ليندسي سنيل، أمس السبت، عن مصدر في الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا، نقل مئات المرتزقة السوريين، من فيلق المجد، إلى مدينة مصراتة.

وذكرت الصحفية الأمريكية، في منشور لها، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رصدته وترجمته “أوج”: “قال مصدر في الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا، إن المئات من مقاتلي فيلق المجد نقلوا إلى مصراتة اليوم”.

ولفتت إلى أن ما أسمتها “انتصارات” حكومة الوفاق غير الشرعية، لا تعني الكثير لعناصر الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا، في ليبيا، باستثناء أن الأراضي الجديدة تساوي فرصًا جديدة للنهب، مُختتمة: “وجدنا الكثير من البيوت المهجورة بداخلها ذهب”.

وسيطرت المليشيات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية بدعم من المرتزقة السوريين والإمدادات التركية، على منطقة وبوابة فم ملغة، كما تمكنت من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة ترهونة بعد انسحاب جميع القوات منها، وكذلك بلدة العربان جنوب غرب طرابلس.

كما أعلن الناطق باسم قوات حكومة الوفاق غير الشرعية، محمد قنونو، بسط مليشيات الوفاق سيطرتها على مدينة بني وليد بعد ساعات من دخول ترهونة.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق