محلي

صالح: يجب أن تلعب ألمانيا دورًا في وقف جرائم الميليشيات والعصابات المسلحة في ترهونة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بنغازي
التقى رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق، عقيلة صالح، مساء الأربعاء، بمقر إقامته في مدينة القبة، السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس النواب، في بيان له، طالعته “أوج”، أن عقيلة صالح، بحث مع السفير الألماني آخر تطورات ومستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وسُبل إنهاء الأزمة، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحسب البيان، أكد عقيلة صالح، على ضرورة أن تلعب ألمانيا دورًا كبيرًا في وقف الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها الجماعات الإرهابية والميليشيات والعصابات المسلحة في ترهونة.

وأكد صالح على ضرورة أن تقوم ألمانيا بدور أساسي في تفعيل مخرجات مؤتمر برلين، وضرورة وقف إطلاق النار ودعم العملية السياسية طبقًا للمبادرة التي قدمها صالح، وبنود إعلان القاهرة، كما طالب بضرورة وقف التدخل العسكري التركي، وانتهاك سيادة الأراضي الليبية ومنع تدفق المرتزقة والإرهابيين.

ومن ناحية أخرى، أكد السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوكزا، أنه أعرب عن قلقله خلال اجتماع اليوم مع خليفة حفتر، حيال المواجهات العسكرية المستمرة وتأثيرها المقلق على السكان المدنيين.

وأشار السفير الألماني، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أنه شجع على استئناف محادثات “5 + 5” بشكل بناء من أجل وقف إطلاق نار يمكن الوثوق به، وبالتالي معالجة المخاوف الأمنية الهيكلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق