محلي

سياسية كردية: الوجود التركي في ليبيا وسوريا والعراق غير شرعي #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – القاهرة

استنكرت السياسية الكردية، وعضو البرلمان التركي السابق، ليلى جوفان، إرسال حزب العدالة والتنمية التركي برئاسة رجب طيب أردوغان 10 آلاف شخص من سوريا إلى ليبيا.

وقالت جوفان، في تصريحات لـ”تركيا الآن”، طالعتها “أوج”، إن ليبيا تشهد أزمة، إن الوجود التركي في ليبيا وسوريا والعراق غير شرعي، مطالبة جميع الدول القومية وكل القوى المهيمنة، بألا تعطي لنفسها الحق في التدخل بالبلاد الأخرى.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

وتستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق غير الشرعية المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق