محلي

سفير تركيا في روسيا: التعاون بين أنقرة وموسكو مهم لوقف إطلاق نار مستدام في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – أنقرة

قال السفير التركي في روسيا محمد سمسار، إن التعاون بين موسكو وأنقرة مهم لوقف إطلاق النار المستدام في ليبيا.

وأضاف سمسار، في تصريحات بمناسبة الذكرى المائة لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لوكالة “سبوتنيك”، طالعتها “أوج”: “إن تعاوننا بشأن سوريا وليبيا هو أفضل مثال على الحوار الوثيق الذي يجري في البلدين ويتطور كل يوم”.

وتابع: “التعاون بين البلدين مهم لاحتمال وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا”.

ودعا وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، خلال لقائه مع وفد عن حكومة الوفاق غير الشرعية، إلى وقف عاجل للأعمال القتالية في ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، نقلته وكالة سبوتنيك، أمس الأربعاء، طالعته “أوج”، إن اللقاء شهد محادثات مفصلة، وجرى تبادل وجهات النظر بشأن تطور الوضع في ليبيا وحولها.

وجدد الجانب الروسي على أهمية الوقف المبكر للأعمال العدائية وتنظيم حوار شامل بمشاركة جميع القوى السياسية والحركات الاجتماعية الليبية الرائدة”.

ومن حهته، أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، أحمد معيتيق، أن بلاده ستشهد خلال أيام، الكثير من تخفيف التصعيد العسكري، في إشارة إلى اتفاق ما مع الجانب الروسي لتنفيذ ذلك.

وأضاف معيتيق، رئيس وفد الوفاق الذي يزور وزارة الخارجية الروسية في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، طالعتها “أوج”: “في الفترة القادمة سنشهد الكثير من تخفيف التصعيد العسكري وذلك بفضل الدبلوماسية الروسية التي ستعمل معنا على تخفيف هذا التصعيد”.

وتابع معيتيق: “أكد لنا الجانب الروسي أنه ليس مع الحل العسكري وأن الحل السياسي هو الأساس في ليبيا والتصعيد سينتهي في الفترة القادمة القريبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق