محلي

داعمًا دعوات الوطنية للنفط.. السفير الهولندي في ليبيا يرحب برفع الحصار النفطي عن بعض الحقول #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
رحب السفير الهولندي لدى ليبيا، لارس تومرز، اليوم الثلاثاء، برفع الحصار النفطي عن بعض الحقول، مشيرًا إلى أن الحصار لا يزال يؤثر على الجانب الاقتصادي والاجتماعي في ليبيا.

وأشار السفير الهولندي، إلى دعم بلاده لدعوة المؤسسة الوطنية للنفط للوحدة، مُدينًا العرقلة التي تؤثر سلبًا على جميع الليبيين.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، استئناف إنتاج النفط في حقل الفيل النفطي، اعتبارًا من مساء أمس الأحد، مؤكدة رفع ما وصفتها بـ”القوة القاهرة” عن صادرات الخام من حقلي الشرارة والفيل، اعتبارًا من يومي الأحد والإثنين.

وتعليقًا على ذلك، قال رئيس مجلس إدارة “الوطنية للنفط”، مصطفى صنع الله، في بيان له، طالعته “أوج”، أن المؤسسة ستباشر تصدير النفط الخام في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا وصول الخام إلى مصفاة الزاوية كي تستأنف عملياتها لإنتاج الوقود للاستخدام المحلي، لترفع الضغط عن الميزانية المخصصة لاستيراد الوقود من الخارج.

وحسب البيان، من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من الإنتاج في حقل الفيل بقدرة 12 ألف برميل في اليوم، ما أنه من المتوقع عودة الإنتاج إلى القدرة الكاملة خلال أسبوعين بسبب الأضرار الناتجة عن الإغلاق.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط، أعلنت أمس الأحد، عودة الإنتاج بحقل الشرارة النفطي، جنوب ليبيا، موضحة أن ذلك بعد مفاوضات طويلة قامت بها المؤسسة لفتح صمام الحمادة الذي تم إغلاقه في شهر آي النار/يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق