محلي

داخلية الوفاق تعلن العثور على الفتاة “وصال” المختطفة من منزلها بمنطقة الكريمية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس

أفاد مدير مكتب المعلومات والمتابعة في وزارة الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية، بأنه تم العثور على وصال عبدالحفيظ الفتاة المختطفة من منزلها في منطقة الكريمية يوم 19 الماء/ مايو الماضي.

وأضاف مدير المكتب، في بيان، اليوم الأربعاء، طالعته “أوج”، إنه بالتعاون مع مديرية أمن الجفارة وجهاز المباحث الجنائية وجهاز “قوة الردع” الخاصة، تم إلقاء القبض على عدد من الخاطفين عقب تحريات ومتابعات وجمع استدلالات واسعة النطاق قبيل العثور على الفتاة المختطفة صباح اليوم.

وأوضح أنه فور ورود بلاغ عن اختطاف الفتاة وبتعليمات من الوزير فتحي باشاغا، شرع أعضاء المكتب بالتعاون مع مديرية أمن الجفارة وجهاز المباحث الجنائية و”قوة الردع”، بجمع استدلالات القضية عبر جلب صاحب الهاتف النقال الذي تم من خلاله ابتزاز عائلة المختطفة بدفع مبلغ خمسة ملايين دولار، مؤكدا أنه عقب تحقيقات والقبض على عدد من المشتبه بهم، تم إخلاء سبيل المختطفة التي رجعت سالمة إلى منزل أهلها.

ونقل البيان، شكر باشاغا وامتنانه للمجهودات التي نفذتها جميع الأجهزة الأمنية من أجل إرجاع الفتاة سالمة إلى أهلها والقبض على الجناة وتسليمهم للعدالة ليأخذوا قصاصهم العادل جراء ما ارتكبوه.

وشهدت منطقة الكريمية بطرابلس، منذ حوالي عشرة أيام، حادثًا مروعًا بالهجوم على منزل مواطن وسرقته واختطاف ابنته، حيث هاجم مجموعة من الخارجين عن القانون، منزل المواطن عبد الحفيظ أميينه وزوجته المواطنة بشتية بن بركة، وقاما بسرقته والاستيلاء علي مبالغ مالية، وخطف ابنته الوحيدة وصال عبد الحفيظ ميينه، البالغة من العمر 25 عامًا.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق