محلي

حفتر: تركيا تستغل عضويتها في الناتو وسنتصدى بمساعدة الأصدقاء لمساعي احتلال ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بنغازي
ذكرت قيادة قوات الكرامة، أن تركيا تستغل عضويتها في حلف الناتو للسيطرة على ليبيا ومقدرات شعبها، مُبينة أنها ارتكبت جرائم ضد الإنسانية والشعب الليبي.

وتساءلت في بيان لها، طالعته “أوج”، عن مدى استعداد حلف الناتو، للتورط في الحرب لدعم تركيا في مؤامرتها في ليبيا، مُبينة أن أنقرة تخدم مصلحتها فقط بما يهدد أمن واستقرار ليبيا، ودول الجوار ودول حوض البحر المتوسط.

وشددت على أن سلامة ووحدة وسيادة ليبيا أمر لا تفريط فيه، مُشيرة إلى أنه بعد الاستجابة للنداءات الدولية، دخلت الميليشيات للمدن وارتكبت فيها الجرائم، ولم يسلم منهم الشجر ولا الحجر ولا الأموات في ترهونة والأصابعة وقصر بن غشير، نتيجة للغزو التركي للأراضي الليبية.

وأكدت قيادة “الكرامة” أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي، وسيقفوا بكل قوة بمساعدة الأصدقاء، ضد مساعي احتلال ليبيا، مُشددًا على التصدي للغزو التركي الذي يسعى لضرب استقرار ليبيا والمنطقة، من خلال جلب الأسلحة ونقل المرتزقة والإرهابيين.

واختتمت قيادة “الكرامة”: “نعمل بكل قوة وحزم لاستعادة الأمن والاستقرار في كل ليبيا، بالتعاون والتنسيق مع الأصدقاء الدوليين والإقليميين والأمم المتحدة، ونتعاطى بإيجابية مع الجهود الدولية، الرامية لإطلاق عملية سياسية لطالما نسعى في الوصول إليها، إلا أنه في الوقت ذاته لن نقف مكتوفي الأيدي لحماية الشعب والأوض ودفاعًا عن التراب الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق