محلي

حزب العدالة والتنمية التركي: تركيا ساهمت في عرقلة محاولات خليفة حفتر #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – أنقرة
زعم المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، أن موقف بلاده حيال مجريات الأحداث في ليبيا، مطابق لموقف الأمم المتحدة، موضحًا أن بلاده تتابع مجريات الأحداث في ليبيا، وأن حكومة الوفاق حققت نجاحات كبيرة في الميدان.

وذكر في مؤتمر صحفي عقده في أنقرة، أمس الأربعاء، تابعته “أوج”، أن تركيا ساهمت بشكل كبير في عرقلة محاولات خليفة حفتر، لارتكاب ما وصفها بـ”المجازر” بحق الشعب الليبي، – حسب قوله.

وواصل متحدث حزب العدالة والتنمية التركي: “اعتداءات ميليشيا حفتر ضد المستشفيات والمرافق العامة والمدنيين، ترتقي لمستوى جرائم حرب”، مُطالبًا المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الحكومة التي وصفها بـ”الشرعية”.

وزعم مجلس الأمن القومي التركي، أول أمس الثلاثاء، أن أنقرة تقدم الاستشارات العسكرية لحكومة الوفاق غير الشرعية، من أجل إحلال الاستقرار والسلام، مؤكدًا استمرار تقديم الاستشارات العسكرية.

وذكر المجلس في بيان له، عقب اجتماعه، برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طالعته “أوج”، أن أنقرة مستمرة في تقديم الاستشارات العسكرية لحكومة الوفاق، من أجل احلال الاستقرار والسلام.

وحسب البيان، ناقش مجلس الأمن القومي التركي، مواقف ما وصفها بـ”الدول المعادية” لأنشطة تركيا في البحر المتوسط، مؤكدًا الاستمرار في حماية مصالح أنقرة بالبر والبحر والجو دون تقديم أية تنازلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق