محلي

بناء على طلب الجانب التركي.. بوغدانوف يبحث مع السفير التركي لدى روسيا مستجدات الأزمة العسكرية في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – موسكو
استقبل مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ونائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، السفير التركي لدى روسيا محمد سمسار، وذلك بناء على طلب الأخير لبحث حل الأزمة العسكرية السياسية في ليبيا.

وأكدت الخارجية الروسية، في بيانٍ إعلامي، طالعته وترجمته “أوج”، أنه جرى خلال الحوار الشامل تبادل وجهات النظر حول قضايا الشرق الأوسط المُلحة مع التركيز على مهام حل الأزمة العسكرية السياسية في ليبيا وفقاً لقرارات مؤتمر برلين الدولي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2510.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

وتستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق غير الشرعية المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق