محلي

بعد الفيديو المسيء للمصريين.. باشاغا: مصر لديها القدرة على المساعدة في حل مشاكل ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية، فتحي باشاغا، إن مصر، يمكن أن تلعب دورًا في المساعدة على إنهاء الانقسامات، في الأزمة الليبية، موضحًا أن ليبيا تهتم بعلاقتها بمصر.

وتحدث باشاغا، في تصريحات لوكالة “بلومبيرج” الأمريكية، طالعتها وترجمتها “أوج”، بعد تداول مقطع فيديو، يوضح إساءة ميليشيات حكومة الوفاق، إلى المصريين، حيث شكك باشاغا في صحة الفيديو، موضحًا أن “داخلية الوفاق” ستحقق في الواقعة، وإذا كانت صحيحة، سيلقي القبض على الجناة.

وأكد باشاغا في تصريحاته لوكالة “بلومبيرج”، أن هذه الممارسات مرفوضة، ومُستنكرة، ولا علاقة لها بأخلاق الشعب الليبي، مُتابعًا: “مصر دولة مهمة لليبيا، ونحن نهتم بعلاقتنا مع مصر، ولديها القدرة على المساعدة في حل مشاكل ليبيا”.

وقامت ميليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية، التي أطلقها فتحي باشاغا، بدعوى تأمين المناطق المستولى عليها والتمركز فيها، باعتقال عشرات العمال المصريين في مدينة ترهونة بدعوى القتال في طرابلس.

وقامت الميليشيات، بتصوير فيديو مهين للعمال المعتقلين، حيث قاموا خلاله بإجبارهم على الوقوف على قدم واحد في مشهد غير إنساني، ويبدو من هيئة العمال أنهم ضمن العمالة المصرية التي تعمل في ليبيا.

وأجبر أفراد الميليشيات، العمال المصريين على ترديد سباب ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وخليفة حفتر، فضلاً عن إطلاقهم هتافات مؤيدة لميليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية.

وسيطرت ميليشيات الوفاق بدعم من المرتزقة السوريين والإمدادات التركية، على مدينة ترهونة بعد انسحاب جميع القوات منها، وكذلك بلدة العربان جنوب غرب طرابلس.

كما أعلن الناطق باسم قوات الوفاق، محمد قنونو، بسط مليشيات الوفاق سيطرتها على مدينة بني وليد بعد ساعات من دخول ترهونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق