محلي

بسبب ليبيا.. إخوان تركيا: “الشعب الجمهوري” عقليتهم تقف خارج التاريخ والسياسة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – أنقرة

انتقد الناطق باسم حزب العدالة والتنمية الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في تركيا، عمر جليك، تصريحات المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، فايق أوزتراك، التي استنكر فيها زيارة الوفد التركي رفيع المستوى والذي يضم وزراء وقيادات استخباراتية إلى ليبيا.

وهاجم جليك، في تدوينة له، رصدتها “أوج”، متحدث حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض لاستنكاره وجود وزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق ضمن الوفد، لاسيما أن الصراع الليبي لايزال قائما، قائلا: “هؤلاء عقليتهم تقف خارج التاريخ والسياسة”.

وزعم أن ذهاب وفد تركيا الشامل بمشاركة وزير الخزانة والمالية إلى ليبيا، يصدر “من خلال عيون أنقرة” التي يفهمها الجميع، قائلا: “أولئك الذين ينظرون من خلال نظارات العواصم الأخرى لا يفهمون”، في إشارة إلى قادة حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وبرر هجمومه على حزب الشعب الجمهوري بأنه يعتبر خليفة حفتر قائد معقول وعلماني، بينما رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج، جهادي، متهما إياهم بأن رأس المال هو من يحركهم.

وادعى بأن وجود وزير الخزانة والمالية ضمن الوفد التركي إلى ليبيا يمثل مغزى كبير لـ”إخواننا الليبيين” بمثابة “موقف أخوي تجاه المستعمرين”، لاسيما أن الاقتصاد يدخل في جميع المجالات ويعزز السياسة الخارجية لأنقرة.

واستنكر المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، فايق أوزتراك، زيارة الوفد التركي رفيع المستوى والذي يضم وزراء وقيادات استخباراتية إلى ليبيا.

وأكد أوزتراك، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة، نقله موقع تركيا الآن، وطالعته “أوج”، أنه يجد حتى الآن صعوبة في فهم أسباب تلك الزيارة، خاصة أن الصراع الليبي لا يزال مستمرا.

وقال: “لا أستطيع أن أفهم لماذا ذهب وزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق ضمن الوفد، خاصة وأن الحرب الأهلية لا تزال مستمرة هناك، ولم نصل بعد إلى النقطة التي يتم فيها النظر إلى جراح الحرب حتى الآن؛ لهذا السبب، لا أستطيع أن أفهم سبب ذهاب بعض الوزراء إلى هناك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق