محلي

برلماني مصري: كل قطرة تسيل من دماء الأبرياء في ليبيا تقف خلفها أموال قطر #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – القاهرة

فند رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري، علاء عابد، أسباب مقاطعة الرباعي العربي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) لقطر، مؤكدا أن المقاطعة لازالت قائمة وبقوة، وينبغي استمرارها.

وقال عابد في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، طالعتها “أوج”، إن تواصل المقاطعة العربية يؤكد حقيقة واضحة، هى استمرار دعم النظام القطري للإرهاب في المنطقة، مضيفا “دويلة قطر أصبحت كالسرطان الذي يهدد الأمة العربية”.

وتساءل: متى سيكون للقطريين كلمة أمام حكامهم الذين يستخدمون موارد الدولة في دعم الإرهاب الأسود في المنطقة، حيث إن “كل قطرة تسيل من دماء الأبرياء في ليبيا تقف خلفها أموال قطر”.

وأشار إلى أنه بدلا من انشغال الدوحة بمواجهة فيروس كورونا، وتداعياته على مستوى الأبحاث العلمية أو مساندة الدول التي تفشى فيها الفيروس عمل النظام على توجيه أموال الشعب القطري لدعم الإرهاب والإرهابيين.

ودعا إلى تجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي، واتخاذ قرارت حاسمة ضد دولة تعمل بشكل فاضح على دعم التنظيمات الإرهابية، مؤكدا أن النظام القطري يقف في خندق واحد مع الدول الداعمة للإرهاب في المنطقة وهى إيران وتركيا.

وأعلن الناطق باسم عملية الكرامة، أحمد المسماري، في بيان له اليوم، طالعته “أوج”، رصد سفينة شحن تركية في رحلة مريبة تحمل دبابات “M60” صناعة شركة تركية باسم ( CIRKIN ) والمملوكة للدولة منذ 2014مم، وأخرى باخرة C17 قطرية قد تكون أيضاً نقلت الشحنة من دبابات “M60”.

وتعمل قطر على تأجيج الأزمة الليبية، من خلال دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في التدخل العسكري والاستيلاء على النفط الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق