محلي

برلماني تونسي: السبسي من سمح بدخول الأسلحة إلى ليبيا عبر حدودنا في 2011 #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – تونس

دافع رئيس الكتلة البرلمانية لائتلاف الكرامة في البرلمان التونسي، سيف الدين مخلوف، عن رئيس البرلمان، ورئيس حزب النهضة الإخواني راشد الغنوشي، متهما الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي بالسماح بإدخال الأسلحة إلى ليبيا عبر الحدود التونسية.

واتهم مخلوف، خلال كلمته في جلسة النقاش حول لائحة رفض التدخل الخارجي في ليبيا، تابعتها “أوج”، نواب الحزب الدستوري الحر بأنهم يضيعون وقت التونسيين الذي كان بإمكانه استغلاله في المجلس لتمرير القوانين.

وقال إن المسألة مجرد اتصال هاتفي جمع رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية.

وهاجمت النائبة التونسية عبير موسى، في كلمتها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب التونسي، تابعتها “أوج”، راشد الغنوشي؛ بسبب الدور المشبوه الذي يحاول توريط بلاده فيه من خلال دعم المليشيات والجماعات الإرهابية التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية في ليبيا.

وأعربت موسى، عن أملها بأن تتوج الجلسة بتجميع 73 إمضاء لسحب الثقة من الغنوشي وتخليص البرلمان منه وتونس كلها من أشراره، وفقا لقولها، إلا أن تيار المعارضة فشل في جمع الإمضاءات المطلوبة لسحب الثقة من الغنوشي.

وتنظر الأوساط السياسية والشعبية التونسية بكثير من التوجس لتحركات رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي غير المعلنة وعلاقاته الخارجية المُبهمة المخالفة للسياسة الرسمية لتونس، وهو ما خلّف شكوكًا وتساؤلات حول أهدافها، ومدى ارتباطها بالتطورات العسكرية الأخيرة في ليبيا.

وتستغل تركيا علاقتها بجماعة الإخوان في تونس بقيادة الغنوشي؛ لاستخدام الأراضي التونسية كمعبر لتمرير الأسلحة والمرتزقة لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات المسيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق