محلي

النجار: الوضع في سبها خارج عن السيطرة ولابد من تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدر الدين النجار، إن الوضع الوبائي في مدينة سبها متفاقم، ويعد خارجًا عن السيطرة، مُبينًا أنه لابد من تنفيذ كل الإجراءات التي أعلنها المركز واللجنة العليا لمجابهة كورونا، وإلا فسيصبح الوضع كارثيًا.

وذكر في تصريحات لشبكة “الرائد” التابعة لحزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، طالعتها “أوج”، أن الحالة الصفرية في مدينة سبها لم تعُرف بعد، مُبينًا أنه من المحتمل أن تكون للمرأة المسنة التي توفيت.

وأشار النجار في تصريحاته، إلى أن فرق الرصد والتقصي بالمدينة تعمل ليل نهار على جميع العينات وحصر المخالطين والبحث عن الحالة الصفرية، مُبينًا أن إجراءات الفصل بين المدن والمناطق صدرت فيها تعليمات، ولكن عملية تنفيذها شهدت تهاونًا خصوصًا في سبها نتيجة قلة الوعي ونشر شائعات تنفي تسجيل حالات مصابة بالكورونا في البلاد.

واستفاض أن هذا نتج عنه استمرار فتح الأسواق وإقامة المناسبات الاجتماعية وخروج المواطنين من المدينة والذهاب إلى المدن الأخرى، مؤكدًا أنهم نوهوا بعدم الخروج من سبها حتى يتم حصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

وفي ختام حديثه، أشار إلى أنه لا توجد معلومات حول أن الفيروس الموجود في مدينة سبها من النوع الشرس، مُبينًا أنه حسب الظاهر أنه سريع الانتشار مقارنة بالذي سجل في طرابلس.

وسجلت ليبيا 270 إصابة بفيروس كورونا المُستجد حتى الآن، وخمس حالات وفاة، كما سجلت 57 حالة شفاء، وأغلب الإصابات تعود لمدينة سبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق