محلي

المسماري: وصول دبابات M60 عبر سفينتي شحن تركية وقطرية إلى مصراتة رغم “إيريني” #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بنغازي

أعلن الناطق باسم عملية الكرامة، أحمد المسماري، رصد سفينة شحن تركية في رحلة مريبة تحمل دبابات “M60” صناعة شركة تركية باسم ( CIRKIN ) والمملوكة للدولة منذ 2014م.

وقال المسماري، في بيان، طالعته “أوج”، إن السفينة غادرت من اسطنبول إلى ليبيا خلال 20 إلى 21 الماء/ مايو المنقضي، ووصلت ميناء مصراتة يوم 28 الماء/ مايو الساعة 10:55 صباحاً، وتزامن حركة السفينة مع فرقاطات تركية كانت قريبة منها.

وذكر المسماري أن الموقع المختص- لم يذكر اسمه، شكر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يوم السبت الماضي، بعد وصول السفينة بيوم، تركيا على إرسال دبابات “M60” ونشروا صورة للشحنة بالقرب من مصراتة لشاحنة تحمل آلية عسكرية تبدو دبابة، كما شكر مغردون قطر على إرسالها دبابات “M60”.

ونقل الموقع أنها كانت باخرة C17 قطرية قد تكون أيضاً نقلت الشحنة من دبابات “M60”.

وأفاد بأنه جرى رصد باخرة إيطالية بالقرب من السفينة بمسافة 10 NM ولم تعترضها، موضحا أنها سفينة غير مشاركة في عملية إيريني الأوروبية.

وأطلق الاتحاد الأوروبي عملية “إيريني” التي ستحل محل عملية صوفيا، والتي انتهت أعمالها في 31 الربيع/مارس الماضي، لتكون مهمتها الرئيسية تنفيذ حظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة على ليبيا من خلال استخدام الأقمار الصناعية الجوية والبحرية.

واتخذ الاتحاد الأوروبي هذه الخطوة لدعم مؤتمر برلين والحل السياسي للنزاع الليبي، حيث سيكون مقر العمليات في العاصمة الإيطالية روما وقائد العمليات هو أميرال فرقة البحرية الإيطالية فابيو أجوستيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق