محلي

المحجوب: أبلغنا البعثة الأممية بموافقتنا الرسمية على استئناف مباحثات اللجنة العسكرية “5+5” #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بنغازي
كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي بعملية الكرامة، خالد المحجوب، عن موافقتهم على استئناف الحوار في إطار اللجنة العسكرية الأمنية “5+5″، موضحًا أنهم أبلغوا البعثة الأممية بموافقتهم الرسمية على استئناف الحوار، وأنهم مستمرون في كل الاتجاهات.

وذكر المحجوب في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعتها “أوج”، أنه تم تحديد تاريخ محدد لانعقاد اجتماع لجنة “5+5″، وأن الأمر بيد الأمم المتحدة، وهي المخولة بتحديد المدة القادمة.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة، ستحدد شكل الاجتماع إن كان مباشرًا أو افتراضيًا عبر الانترنت بسبب جائحة وباء كورونا المستجد، مُستدركًا: “هذه الإجراءات ترتبها البعثة”.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أعلنت ترحيبها بـ”قبول كل من حكومة الوفاق غير الشرعية والجيش الوطني الليبي استئناف مباحثات وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية المرتبطة بها بناءً على مسودة الاتفاق التي عرضتها البعثة على الطرفين خلال محادثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في 23 النوار/فبراير 2020م”.

وأكدت البعثة، في بيانٍ لمكتبها الإعلامي، طالعته “أوج”، أن عودة الطرفين للحوار تمثل استجابة لرغبة ونداءات الأغلبية الساحقة من الليبيين الذين يتوقون للعودة للحياة الآمنة والكريمة بأسرع وقت ممكن.

وأعربت البعثة عن أملها في أن ترافق استجابة الطرفين وقف الأعمال القتالية، والحد من التعبئة العامة وممارسة خطاب الكراهية بغية الوصول إلى حل يعيد للدولة مؤسساتها ومكانتها وللشعب ما يستحقه من استقرار ورفاهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق