محلي

القضاء المصري أنقذها من دفع مليار دولار.. عدل الوفاق تعلن بطلان دعوى شركة الخرافي #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
قالت وزارة العدل بحكومة الوفاق غير الشرعية، اليوم الأربعاء، إن القضاء المصري أصدر اليوم حكمًا وصفته بـ”عنوان الحقيقة” عن محكمة استئناف القاهرة ببطلان حكم التحكيم السابق الصادر بتاريخ 22 الربيع/مارس 2013م، في ما يعرف بقضية “شركة الخرافي”.

وأشارت الوزارة، في بيانٍ إعلامي، طالعته “أوج”، أن حكم التحكيم قد ألزم الدولة الليبية بدفع تعويضات لصالح الشركة المذكورة بقيمة تقارب المليار دولار أمريكي، مؤكدة أن هذا الحكم يأتي تتويجًا لنضال قضائي طويل خاضته إدارة القضايا على مدى سنوات طويلة.

ولفتت الوزارة إلى أنها تنتهز هذه الفرصة لتُحيي الفريق القانوني الذي تولى الدفاع في هذه القضية وكل من ساهم في تحقيق العدالة وصون مقدرات الليبيين.

وكانت شركة الخرافي الكويتية تعاقدت مع الدولة الليبية عام 2006م، لإقامة مشروع سياحي بمنطقة تاجوراء الساحلية في طرابلس على قطعة أرض تمتد مساحتها على نحو 25 هكتار، إلا أن الحكومة الليبية تراجعت عام 2010م عن منح العقد للشركة ما تسبب في نزاع قضائي امتد لسنوات نتج عنه صراع قانوني في محاكم دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق