محلي

السفير البريطاني يبحث مع السراج تفعيل مخرجات برلين ووقف التدخلات الأجنبية في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
تلقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفيًا من سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا نيكولاس هوبتن، وذلك لبحث مستجدات الوضعين العسكري والسياسي في ليبيا.
وأوضح السراج، في بيانٍ لمكتبه الإعلامي، طالعته “أوج”، أنه جرى خلال الاتصال مناقشة سبل تفعيل مخرجات مؤتمر برلين والتي تشمل وقف التدخلات الأجنبية في الشأن الداخلي الليبي، كما تطرق للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أعلنت أن كلا الوفدين الممثلين لحكومة الوفاق غير الشرعية ولخليفة حفتر، منخرطون بشكل كامل في الجولة الثالثة من محادثات (5 + 5) اللجنة العسكرية المشتركة.
وأوضحت البعثة الأممية، في بيانٍ إعلامي، طالعته وترجمته “أوج”، أنها عقدت اجتماعًا مع وفد خليفة حفتر في 3 الصيف/يونيو الجاري، واجتماع آخر مع وفد حكومة الوفاق بالأمس، مشيرة إلى أن كلا الاجتماعين اللذين تم إجراؤهما فعليًا، وأنهما كانا مُثمرين ومكنا البعثة من مناقشة آخر التطورات على أرض الواقع مع الوفود وتلقي تعليقاتهما على مشروع اتفاق وقف إطلاق النار، وفق ما قدمته البعثة إلى الطرفين في 23 النوار/فبراير 2020م.
وأشارت البعثة الأممية إلى أنها بينما تشيد بخطورة والتزام كلا الطرفين في مسار الحوار الذي تقوم به اللجنة العسكرية المشتركة، فإنها تطالبهما بوقف التصعيد لتجنب المزيد من الخسائر في صفوف المدنيين وموجات النزوح الجديدة.
وأعربت البعثة عن قلقها بشكل خاص إزاء التقارير التي تفيد بالتصعيد والتعبئة في مدينة سرت وحولها، مشيرة إلى أنها بين 5 و 8 الصيف/يونيو، تحققت من مقتل 19 مدنيًا على الأقل، من بينهم ثلاث نساء وخمسة أطفال و12 إصابة على الأقل للمدنيين في ثلاثة مواقع على الأقل خارج سرت، بسبب الغارات الجوية وصواريخ جراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق