محلي

السراج: حريصون على إجراء الانتخابات باعتبارها خيارًا ومطلبًا عامًا لكل الليبيين #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج، اليوم الثلاثاء، برئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السايح، لبحث متطلبات المفوضية العليا للانتخابات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي في بيان له، طالعته “أوج”، أن السايح أكد جاهزية المفوضية، واستعدادها لتنظيم انتخابات في كافة أرجاء ليبيا في أي وقت.

وحسب البيان، أكد السراج حرصه على توفير كافة الاحتياجات والمتطلبات للمفوضية العليا للانتخابات، وتهيئة الظروف الموضوعية المناسبة لإجراء انتخابات باعتبارها خيارًا ومطلبًا عامًا لكل الليبيين من أجل تأسيس الشرعية من مصدرها الأساسي والوحيد وهو الشعب.

وأردف أن ذلك يأتي “وفاءً للتضحيات التي قدمها أبطال الوطن في سبيل بناء الدولة المدنية الوطنية القائمة على مبادئ الديمقراطية والمواطنة والتداول السلمي للسلطة” – حسب قوله.

وكان السايح التقى قبل ساعات من لقاءه مع السراج، السفير الأميركي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، حيث أعلنت السفارة الأمريكية، في بيانٍ طالعته “أوج”، أن نورلاند اتفق مع رئيس المفوضية على أنه من الضروري أن تكون المفوضية مستعدة، وأن يتم دعمها بشكل ملائم للاضطلاع بمثل هذا الجهد، وذلك مع تزايد احتمالات التوصل إلى وقف إطلاق نار وحوار سياسي حقيقي في الأيام المقبلة.

وأكدت السفارة الأمريكية، مواصلة الولايات المتحدة شراكتها مع مفوضية الانتخابات بحيث يتمكن جميع الليبيين من التسجيل للتصويت والمشاركة الكاملة في انتخاب قادة ليبيا المستقبليين، مشيرة إلى أن نورلاند، هنأ السايح على التزامه وشجاعته في العمل على ضمان ترسيخ الديمقراطية الانتخابية في ليبيا.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق