محلي

الدفاع التركية: خبراؤنا يفككون الألغام في المناطق التي سيطرت عليها حكومة الوفاق #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – اسطنبول
أكدت وزارة الدفاع التركية، أن خبراء تفكيك القنابل لديها شرعوا في تطهير المناطق التي سيطرت عليها حكومة الوفاق غير الشرعية من الألغام والمتفجرات.

وذكرت الوزارة، في بيان، طالعته “أوج”: “مع تحرير المناطق التي كانت محتلة من قبل الجنرال الانقلابي خليفة حفتر في ليبيا، بدأ خبراء تدمير القنابل لدينا بتطهيرها من كمائن الألغام والمتفجرات بهدف ضمان أجواء الأمن والسلام وتسهيل عودة المدنيين إلى منازلهم”.

وأظهرت الصور مشاركة عناصر من قوات “ساس” في عمليات تفكيك الألغام باعتبارها من أمهر عناصر الجيش التركي في هذه العمليات، وهي قادرة على التأقلم مع جميع الظروف سواء في اليابسة أو الماء، وفقا لموقع ترك برس.

وقالت مصادر أمنية تركية، في تصريحات لـ”ترك برس”، طالعتها “أوج”، أن خبراء متفجرات وقوات خاصة برية وبحرية وجوية بدأوا بأعمال إزالة الألغام والمتفجرات المصنوعية يدويا، والتي زرعتها ما أسمتها “مليشيا حفتر” بمنازل المدنيين في طرابلس ومدن ومناطق ليبية أخرى.

وأضافت المصادر أن أعمال إزالة الألغام تهدف إلى ضمان عودة المدنيين الليبيين إلى منازلهم بشكل آمن، وعودة الحياة إلى طبيعتها، موضحة أن فرق إزالة المتفجرات التابعة للجيش التركي، تواصل أعمالها بدقة عالية؛ حيث يرتدي الخبراء بدلات واقعية، ويستخدمون معدات ومستلزمات حديثة وبتكنولوجيا محلية.

وبحث وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، الخميس الماضي، مع سفير تركيا لدى ليبيا سرحان آكسن، عمل فريق إزالة الألغام التركي الذي باشر عمله مؤخرا في تطهير جنوب طرابلس وترهونة ومناطق أخرى من الألغام.

وأوضحت خارجية الوفاق، في بيان لمكتبها الإعلامي، طالعتها “أوج”، أن سيالة تناول خلال اللقاء الذي أجري في ديوان الوزارة بطرابلس، آخر المستجدات في ليبيا والتعاون المشترك في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق