محلي

الخارجية التركية تنشر خريطة الحدود البحرية بناء على الاتفاق مع حكومة الوفاق #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – أنقرة
كشفت وزارة الخارجية التركية، أمس الثلاثاء، عن خريطة تظهر حقول جديدة شرقي البحر الأبيض المتوسط، تعتزم أنقرة التنقيب عن النفط فيها، بعدما تقدمت بطلب حول ذلك إلى الأمم المتحدة.

ونشر السفير تشاغطاي أرجياس، المسؤول عن شؤون العلاقات السياسية الثنائية، المدير العام للحدود البحرية والجوية في الخارجية التركية، هذه الخرائط، في تدوينة له، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

جاء ذلك بعدما تقدمت أنقرة في وقت سابق، بطلب للأمم المتحدة لحصول شركة النفط الوطنية التركية “تباو”، للحصول على رخصة التنقيب في حقول إضافية شرقي البحر المتوسط.

وكان وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، قال إن تركيا ستكون قادرة على بدء أنشطة التنقيب عن النفط في ليبيا في غضون 3-4 أشهر بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع حكومة الوفاق غير الشرعية.

وأضاف دونماز، في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول” التركية، طالعتها وترجمتها “أوج”، أنه تزامناً مع الذكرى الـ567 لفتح القسطنطينية (إسطنبول)، من قِبل السلطان العثماني محمد الفاتح، ستبدأ السفينة “فاتح” أول حفر لها في البحر الأسود في 15 ناصر/يوليو في موقع التونة-1، وذلك بعد أعمال التطوير.

وأشار الوزير التركي، إلى أن السفينة ستكون في وسط البحر الأبيض المتوسط لأول مرة، قائلاً: “هدفنا هو استكمال عملنا هذا العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق