محلي

أوغلو: حفتر لن يتمكن من الانتصار في ليبيا.. والتدخل التركي غيّر موازين القوة على الأرض #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – إسطنبول

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، أن خليفة حفتر لن يتمكن من الانتصار في ليبيا.

وأضاف أوغلو، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية، طالعتها وترجمتها “أوج”، أن حفتر لا يزال غير مستعد للحل السياسي، زاعما أن حلفاءه في مصر والإمارات وفرنسا وروسيا يدعمونه في ذلك.

وحول التطورات التي شهدتها الساحة الليبية خلال الأيام الماضية، ذكر أن “قوات حفتر” زادت “عدوانها” مؤخرًا، ما دفع قوات حكومة الوفاق غير الشرعية لصدها وشن هجوم مضاد؛ استولت خلاله على مناطق مهمة في منطقة الساحل الغربي لطرابلس على الحدود التونسية.

وتابع: “حفتر لا يمكنه كسب هذه الحرب، فلا يملك قوة، خصوصا إذا لم يتحصل على دعم خارجي من مصر والإمارات”، مشيرا إلى الدعم التركي لحكومة الوفاق غير الشرعية، الأمر الذي ساهم في تغيير موازين القوة على الأرض، وفقا لقوله.

وأكد أن بلاده لديها مصالح في البحر المتوسط، وستتخذ كل الخطوات الممكنة للدفاع عنها، في ظل النجاح التركي في الصناعات العسكرية والاستراتيجية، فيما يبدو أنه تلويح باستخدام القوة، زاعما أن بلاده يهمها استقرار المنطقة.

وذكر الوزير التركي أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج، سيزور غدا أنقرة لبحث الحل السياسي في ليبيا، بحسب زعمه.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق