محلي

مستشار السراج للسياسات العامة: قوات الوفاق وضعت خطة سرية جدًا لتحرير ليبيا بالكامل #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – مصراتة

توقع مدير مكتب دعم السياسات العامة لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، محمد الضراط، عودة إنتاج النفط قريبا.

وقال الضراط، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، طالعتها “أوج”: “من غير المستبعد أن يقوم حفتر بعرض فتح النفط في محاولة لإقناعنا بالتفاوض أو الهدنة معه”.

وأكد أن العمليات العسكرية التي تشنها مليشيات الوفاق سوف تستمر إلى أن يتم ما أسماه “تحرير” ليبيا بالكامل، قائلا: “هذا الهدف كان واضحا في خطاب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، بأنه سيتم استرداد كل الأراضي من القوات المعادية”.

وأوضح أن هناك خطة سرية جدا وضعتها القيادات العسكرية؛ من حيث الأولويات والمدى الزمني للتنفيذ، وسوف يتم تطبيقها.

وكانت غالبية القبائل في المنطقة الشرقية أقدمت خلال شهر آي النار/ يناير الماضي، على غلق الموانئ والحقول النفطية، متهمين حكومة الوفاق بعدم التوزيع العادل لإيرادات النفط واستخدامها في دفع أجور مقاتلين مرتزقة، الأمر الذي تسبب في خسائر مادية للشركة الوطنية للنفط تجاوزت 4 مليارات دولار.

وتشهد الساحة الليبية أحداثا متسارعة وتطورات يومية منذ سيطرة مليشيات الوفاق على مدن الساحل الغربي؛ مثل صرمان وصبراتة والعجيلات، وبعدها قاعدة الوطية الجوية العسكرية، بالإضافة إلى إحراز تقدمات في محاور جنوب طرابلس بفضل الدعم التركي بالأسلحة والمرتزقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق