محلي

دي مايو: إيطاليا تقف في الصف الأول لدعم وقف إطلاق النار في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – روما
قال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، إن بلاده في الصف الأمامي إلى جانب الأمم المتحدة لتهيئة الظروف، لوقف دائم لإطلاق النار في ليبيا.

وذكر دي مايو في رسالة له بمناسبة اليوم العالمي لإفريقيا، نشرتها وكالة “نوفا” الإيطالية، طالعتها “أوج”، أن إيطاليا تسعى لاستئناف الحوار السياسي في ليبيا، مُبينًا أن العوامل الجغرافية والتاريخية تدفع إيطاليا إلى اعتبار البحر المتوسط وإفريقيا أول المناطق المرجعية للسياسة الخارجية الإيطالية.

وفي ختام رسالته، بيّن دي مايو، أن الاتحاد الإفريقي يلعب دورًا هامًا في دعم استقرار القارة، فيما يوجد لسوء الحظ العديد من الصراعات في القارة السمراء.

وأجرى وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، الجمعة الماضية، اتصالاً هاتفيًا، بنظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وأوضحت الخارجية الإيطالية، في بيان لها، طالعته وترجمته “أوج”، أن الأزمة الليبية تصدرت محور المحادثات، لافتة إلى أن الوزيران أكدا على أهمية ضمان العملية السياسية في ليبيا.

وحسب البيان، تطرق دي مايو وجاويش أوغلو، إلى العملية “إيريني”، حيث تبادلا وجهات النظر حول تطبيق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق