محلي

حميدتي: طرحت مبادرة للصلح في ليبيا قبلتها حكومة الوفاق ورفضها حفتر #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
كشف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، “حميدتي”، عن عرضه مبادرة للمصالحة بين الأطراف الليبية المتنازعة، قبلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، ورفضها خليفة حفتر.

وذكر حميدتي في مقابلة تليفزيونية له، تابعتها “أوج”، أنه التقى بمسؤولين بحكومة الوفاق، وعرض مبادرة للصلح بين الأطراف الليبية المتقاتلة، مُتابعًا: “بالفعل قبلت بها الوفاق لكن الطرف الآخر رفضها”.

ولفت حميدتي إلى أن بلاده أولى بالصلح بين الليبيين، قائلاً: “نحن أولى أن نصلح بين الليبيين، هناك عائلات سودانية كثيرة في ليبيا وعائلات ليبية كثيرة هنا بالسودان”، موضحًا أنه لا علاقة له بشكل مباشر مع حفتر، وأن لديه وسطاء معه فقط، أوضح لهم المبادرة، قُبلت في البداية لكنها رفُضت بعد ذلك.

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، أنه لا توجد قوات سودانية تحارب في ليبيا ولن تتواجد قوات هناك، لافتًا إلى أن الحرب الدائرة لا معنى لها، ومن الأفضل أن يتصالح الطرفان، مُختتمًا أن هناك فارق بين الحرب في ليبيا والأخرى في اليمن.

وشهدت محاور القتال اليوم الإثنين، تقدمات ملحوظة لقوات الشعب المسلح، حيث تمكنت بقيادة اللواء المبروك سحبان، بالتقدم في محور الهيرة جنوب غرب طرابلس.

ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر عسكرية، أنه لا وجود لأي تقدمات في محور شرق مصراتة، وأن ماحدث في منطقة القداحية عبارة عن عملية نوعية لسرية الكورنيت بكتيبة طارق بن زياد المقاتلة، تم فيها استهداف آليتين لميليشيات الوفاق ما أدى إلى تراجعهم للخلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق