محلي

جمعية الأعمال الأمريكية الليبية تستضيف مناقشة افتراضية مع نورلاند لمناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – تونس
عقدت جمعية الأعمال الأمريكية الليبية، اليوم الخميس، اجتماعًا افتراضيًا مع السفير الأمريكي في ليبيا، ريتشارد نورلاند، لمناقشة التطورات الاقتصادية والسياسية والأمنية الأخيرة في ليبيا، ذات الصلة باستثمارات القطاع الخاص الأمريكي في البلاد.

وذكرت جمعية الأعمال الأمريكية الليبية، في بيان لها، طالعته وترجمته “أوج”، أن الشركات الأعضاء تبادلوا مع السفير نورلاند، الأفكار حول كيفية معالجة مخاوف وأولويات محددة لعمليات كل منها في ليبيا.

وحسب البيان، أكدت مديرة اتحاد النقابات المهنية في الولايات المتحدة، ليديا جابس، أن الشركات الأمريكية ترى إمكانات قوية للاستثمار المستقبلي في ليبيا عبر عدة قطاعات، مُحذرة من أن مثل هذه الاستثمارات تتطلب إنهاء الصراع والعودة إلى العملية السياسية.

وفي ختام البيان، طالب مكتب العمل في الولايات المتحدة، بضرورة التعاون مع السفير نورلاند لتحقيق الالتزام طويل الأمد للشركات الأعضاء تجاه الشعب الليبي في جهودهم لإعادة بناء وتنويع الاقتصاد الليبي، وخلق فرص عمل، ومستقبل مستدام لشباب ليبيا.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق