محلي

#بيان_رسمي إعلاميون وحقوقيون أفارقة يطالبون بوقف التدخل العسكري التركي في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

طالب تحالف الإعلاميين والحقوقيين الأفارقة، في بيان رسمي ، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بالتدخل الصارم والواضح لوضع حد للأنشطة العسكرية التركية في ليبيا.

ودعا التحالف، خلال البيان الذي تلقت “بوابة إفريقيا الإخبارية” نسخة منه، المجتمع الدولي إلى تجريم المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم الإرهابي أردوغان، وتحميله نتائج هذا العدوان السافر على الشعب الليبي وشعوب المنطقة، محذرا الهيئات الدولية من مآلات هذا العدوان على مصير ليبيا، مطالبا جامعة الدول العربية بإعادة صياغة مفهوم الأمن القومي العربي.

واستنكر التحالف، انتهاك تركيا للأعراف والقوانين الأممية وتماديها في العبث بمصير الشعب الليبي وتحويل أرضه إلى مرتع خصب للجماعات الإرهابية، سعيا من نظام أردوغان إلى التوسع وإحياء حلمه الإمبراطوري العثماني مستغلا انشغال العالم بالوضع المترتب عن وباء كورونا، بحسب البيان.

وأشار البيان، إلى أن المعلومات المؤكدة تفيد أن تركيا أدخلت 17 ألفا من المرتزقة والإرهابيين إلى ليبيا، مايعني تفخيخ ليبيا والمنطقة بطبعة جديدة من التدخل الإنكشاري عبر الجماعات الإرهابية، وفق البي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق