محلي

بعد دعوته للمصالحة.. الشح يدعو باشاغا للتركيز في عمله كوزير داخلية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
علّق المستشار السابق للمجلس الأعلى للإخوان المسلمين “الدولة الاستشاري”، أشرف الشح، على دعوة وزير الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية، فتحي باشاغا، إلى ضرورة تبني مبدأ المصالحة الوطنية.

وقال الشح في تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدتها “أوج”، أن باشاغا رجع مرة أخرى لإرسال الرسائل المتناقضة.

وتساءل: “هل يمكن الكلام عن مصالحة قبل دحر عدوان حفتر وإخراجه من المشهد السياسي والعسكري؟، وهل هناك عاقل يثق في أن حفتر لن يعود إلى إجرامه لو توقفت الحرب الآن على تخوم طرابلس بدواعي مصالحة باشاغا؟”.

وفي ختام تدوينته، وجه الشح رسالة إلى فتحي باشاغا، مُطالبًا إياه بأن يُركز في عمله كوزير داخلية.

ودعا وزير الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية، فتحي باشاغا، أمس الأربعاء، إلى ضرورة تبني مبدأ المصالحة الوطنية من خلال إنشاء إدارة بهذا الاختصاص وذلك لرأب الصدع بين أبناء الوطن الواحد.

وأشار باشاغا إلى أن وزارة الداخلية عانت ضعفًا كبيرًا منذ العام 2011م، وحتى الفترة الماضية ما حتم على مسؤوليها وضع خطة أمنية محكمة للارتقاء برجالها.

يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.

وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق