محلي

باشاغا يرفض قرار الرئاسي بتخفيض رواتب عناصر الداخلية.. ويؤكد: انعكاساته سلبية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
وجه وزير الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية، فتحي باشاغا، خطابًا إلى رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، بشأن قرار خصم 20% من قيمة مرتبات العاملين بالدولة.

وطالب باشاغا في خطابه، طالعته “أوج”، باستثناء منتسبي “داخلية الوفاق” من قرار خفض المرتبات بنسبة 20% اعتبارًا من الطير/أبريل الماضي، والذي نفذته وزارة المالية بالوفاق.

وأشار باشاغا في خطابه إلى أن أسباب رفض القرار تعود لحجم الانعكاسات السلبية وضررها على حجم المرتب الذي يتقاضاه أفراد الداخلية، موضحًا أن المرتبات الحالية للعاملين في كوادر الوزارة منخفضة.

وبين وزير داخلية الوفاق في بيانه، أن 93% من المنتسبين، لا تتجاوز قيمة مرتباتهم 1000 دينار للفرد، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية كانت تأمل زيادة الدخل الشهري قبل صدور قرار الخفض.

 

وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق “غير الشرعية”، في وقت سابق، القرار رقم 270 لسنة 2020م، بشأن تخفيض مرتبات الموظفين بالوحدات الإدارية العامة.

ونص القرار في مواده، على أن تخفض مرتبات جميع الموظفين بالوحدات الإدارية الممولة من الميزانية العامة، بنسبة 20%، ابتداء من أول الطير/أبريل الماضي، على أن يستثنى من تطبيق القرار الوظائف المحددة في قرار مجلس الوزارء رقم 24 لسنة 2019م.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق