محلي

المحجوب يعلن مصادرة سيارة تجسس على مشارف قاعدة عقبة بن نافع وأسر طاقمها #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بنغازي

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بعملية الكرامة، خالد المحجوب، مصادرة سيارة استطلاع حاولت التجسس على مشارف قاعدة عقبة بن نافع “الوطية” الجوية اليوم السبت.

وقال المحجوب، في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، طالعتها “أوج”، إن “القوات المسلحة” صادرت السيارة المصفحة وأسرت طاقمها وهم 3 عناصر من مدينتي مصراتة وزليتن.

وشنت القوات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية، قبل أيام، بغطاءٍ جويّ تركي، هجوما عسكريا على قاعدة عقبة بن نافع “الوطية الجوية العسكرية”، فيما تصدت قوات الشعب المسلح والقوة المساندة للهجوم وكبدت أصحابه خسائر فادحة في الأرواح والآليات.

وتعد قاعدة عقبة بن نافع في منطقة الوطية، أكبر قاعدة جوية بالبلاد، وتخشى “مليشيات الوفاق” من القاعدة، كما أنهم حاولوا عدة مرات استهداف القاعدة واقتحامها منذ عام 2014م، وباءت جميع تلك المحاولات بالفشل.

يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل 2019م، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل 2019م بمدينة غدامس.

وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق