محلي

الخارجية الأمريكية تكشف مالم ينشره الرئاسي: بومبيو أكد للسراج معارضة بلاده لاستمرار تدفق الأسلحة إلى ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – واشنطن

تلقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج، اتصالاً هاتفيًا، اليوم الجمعة، من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وذكرت السفارة الأمريكية في ليبيا، في بيان نقلا عن المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأمريكية، طالعته وترجمته “أوج”، أن بومبيو أكد للسراج، معارضة الولايات المتحدة، لاستمرار تدفق الأسلحة والذخائر التي يتم نقلها إلى ليبيا، مؤكدًا على أهمية الوقف الفوري للقتال والعودة إلى الحوار السياسي.

ويأتي هذا البيان ليكشف مالم ينشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، حيث لم يتطرق إلى اعتراض وزير الخارجية الأمريكي، على تدفق الأسلحة إلى ليبيا.

وذكر بيان المجلس الرئاسي، أن بومبيو أعرب عن حرص الولايات المتحدة على تحقيق الاستقرار في ليبيا، وإنهاء معاناة شعبها، وأنها ستعمل على تحقيق ذلك.

وحسب بيان “الرئاسي”، عبر السراج عن التقدير للموقف الأمريكي الداعم لجهود تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، موضحًا أن حكومة الوفاق تخوض حربًا فرُضت عليها، وأنها تصد اعتداء أدى إلى نزوح مئات الآلاف وقتلى و دمار البنى التحتية والمناطق السكنية.

يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل 2019م، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل 2019م بمدينة غدامس.

وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق