محلي

البعثة الأممية: أحكام الإعدام العسكرية في شرق ليبيا انتهاك محتمل للإلتزام بالقانون الإنساني الدولي #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – تونس

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الجمعة، عن قلقها إزاء أحكام الإعدام التي صدرت مؤخرًا عن محاكم عسكرية في شرق ليبيا، موضحة أنها انتهاك محتمل لالتزامات ليبيا بموجب القانون الإنساني الدولي.

وذكرت البعثة الأممية في بيان مقتضب لها، طالعته “أوج”، أنه تم إبلاغها بصدور مالا يقل عن 13 حكمًا بالإعدام من المحكمة العليا ببنغازي وأربعة أخرى من محكمة البيضاء، موضحة أن ذلك يمثل انتهاك محتمل لالتزامات ليبيا بموجب القانون الإنساني الدولي.

وبيّنت أن ما يثير قلق البعثة بوجه خاص، التقارير التي تفيد بعدم السماح للمتهمين بعرض قضاياهم في المحاكم أو فحص أدلة الاتهام الموجهة ضدهم، مؤكدة أن الأحكام قد صدرت بصورة سرية عقب المحاكمات دون تقديم أحكام كتابية مسببة للمتهمين أو المحامين.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت البعثة الأممية، أنها تتابع بقلق كبير التطورات الميدانية والحشود العسكرية حول مدينة ترهونة.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق