عالمي

وزارة الدفاع التركية: سفننا وطائراتنا الجوية تنفذ أنشطة تدريبية في البحر المتوسط #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أكدت وزارة الدفاع التركية أن سفنها وطائراتها الجوية تنفذ أنشطة تدريبية في البحر المتوسط ​.

وكان بيتر ستانو المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبي، تعليقاً على تحركات السفينة (يافوز) التركية الوشيكة داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، أكد أنه إذا استمرت الأنشطة التركية غير القانونية فى هذه المنطقة، فإن الاتحاد الأوروبى سيستجيب حسب الاطار الذى وضعه.

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه يعتبر أنشطة التنقيب عن موارد الطاقة من قبل تركيا في مياه شرق البحر الأبيض المتوسط التابعة لجمهورية قبرص غير شرعية، متعهدا بالرد على استئناف هذه العمليات.

وأشار ستانو إلى أن التصرفات التركية غير القانونية كانت محوراً للكثير من المناقشات على مختلف المستويات…مذكراً أن الاتحاد وضع – فى نوفمبر 2019 – إطاراً قانونياً لإجراءات تقييدية ضد تركيا، تبعه – فى فبراير الماضى – فرض عقوبات على بعض المتورطين فى عمليات التنقيب.

وقال المسئول الأوروبى “إن هذا شيء تراقبه الدول الأعضاء عن قرب، وإذا استمرت الأنشطة غير القانونية؛ فإن الاتحاد الأوروبى سيواصل العمل حسب الإطار الذى وضعه”.

وأضاف ستانو: “موقفنا لم يتغير، فما زلنا نعتقد أن هذه التصرفات غير قانونية وتسبب مصدر قلق لنا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق